زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ شكرا لكم: 10 جوان (2010-2020) .. الذكرى 10 لتأسيس موقع زاد دي زاد.. نشكركم على وفائكم 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

الوزير بلمهدي: لم نطلب توقيف برنامج شمس الدين

الوزير بلمهدي: لم نطلب توقيف برنامج شمس الدين ح.م

نفى وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن تكون مصالحه طلبت توقيف برنامج "إنصحوني"، الذي كان يقدمه الشيخ شمس الدين بوروبي على قناة النهار.

وقال بلمهدي في تصريحات على صفحة الوزارة في فايسبوك “الوزارة لم تدع سلطة الضبط لإيقاف البرنامج فهذا الأمر ليس من اختصاصها، بل طلبت منها فقط ضبط المشهد الديني في الإعلام، مضيفا “ليس بيننا وبين الشيخ شمس الدين أي مشكل شخصي”.

وعن علاقة الوزارة بالشيخ شمس الدين، قال “ليس بيننا وبين الشيخ شمس الدين أي حسابات شخصية، لا هو ولا غيره من السادة المتواجدين في المشهد الإعلامي، كل ما في الأمر أن اللجنة الوطنية الوزارية للفتوى أصدرت فتوى في ظل ظرف صعب تعرفونه جميعا يقتضي جمع الجهود لتوحيد الكلمة وعدم إحداث نوع من الجدل والقلق والتشويش على المواطن”.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الدينية تقدمت بشكوى إلى سلطة ضبط السمعي البصري ضد الشيخ شمس الدين، بسبب فتوى تخالف فتوى أخرى للجنة الوزارية حول جواز إخراج زكاة الفطر في بداية شهر رمضان

وأضاف الوزير “عندما أصدرت الهيئة الفتوى الخاصة بجواز إخراج زكاة الفطر في بداية شهر رمضان بدأ المواطنون يستجيبون لها، خاصة أن اللجنة تضم خيرة العلماء فهي مسؤولة لكي تدير الشأن الديني، لكن عندما صدرت الفتوى من الشيخ شمس الدين أحدثت إرباكا، وبدأ الناس يتصلون قائلين أنهم أخرجوا الزكاة في بداية رمضان فهل يجب عليهم أن إعادة إخراجها مرة أخرى”.

وتابع “بعد ذلك، كان واجبا على لجنة الفتوى أن توضح الأمور في بيان، وكان لزاما على وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن تخطر الهيئة الوصية وهي سلطة ضبط السمعي البصري”.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الدينية تقدمت بشكوى إلى سلطة ضبط السمعي البصري ضد الشيخ شمس الدين، بسبب فتوى تخالف فتوى أخرى للجنة الوزارية حول جواز إخراج زكاة الفطر في بداية شهر رمضان، وتسبب هذا في إيقاف برناج الشيخ شمس الدين بأمر من إدارة قناة “النهار”.

تصريح للسيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي على هامش الاحتفال باليوم الوطني للكشاف في رده على سؤال وسائل الإعلام حول قضية حصة "الشيخ شمس الدين".

Publiée par ‎وزارة الشؤون الدينية والأوقاف‎ sur Mercredi 27 mai 2020

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.