زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

تعرف على الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان

تعرف على الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ح.م

عين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان وزيرًا أولًا، وكلفه بمواصلة المشاورات مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني لتشكيل الحكومة، كما ورد في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، الأربعاء.

وجاء في البيان، أنه “طبقًا لأحكام الدستور، ولا سيما المادة 91، الفقرتان 5 و7 منه، عيّن اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، السيد أيمن بن عبد الرحمان، وزيرًا أول، وكلّفه بمواصلة المشاورات مع الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني لتشكيل الحكومة، في أقرب وقت ممكن”.

وشغل أيمن بن عبد الرحمان، الذي تقلد، الأربعاء، مهامه الجديدة كوزير أول، خلفًا لعبد العزيز جراد، عقب تعيينه من طرف رئيس الجمهورية، عدة مناصب عليا هامة في قطاع المالية على مدى الـ30 سنة الماضية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية (واج).

ومن أهم المناصب التي شغلها الوزير الأول الجديد، وهو من مواليد 30 أوت 1966 بالجزائر العاصمة، وزير المالية منذ 23 جوان 2020 ومحافظ بنك الجزائر من نوفمبر 2019.

وبدأ بن عبد الرحمان مساره المهني بوزارة المالية سنة 1991، حيث شغل على التوالي منصب مفتش مالي على مستوى المفتشية العامة للمالية (1991-2000)، ثم مفتشًا عامًا للمالية سنة 2004 فمفتشًا عامًا رئيسًا للمالية سنة 2006، وفق المصدر نفسه.

من أهم المناصب التي شغلها الوزير الأول الجديد، وهو من مواليد 30 أوت 1966 في الجزائر العاصمة، وزير المالية منذ 23 جوان 2020 ومحافظ بنك الجزائر من نوفمبر 2019.

ومن ديسمبر 2001 إلى مارس 2010، تولى الوزير الأول الجديد منصب نائب مدير للرقابة على مستوى المفتشية العامة للمالية، قبل أن يعين رئيس قسم رقيب لدى بنك الجزائر من 2010 إلى 2019، ثم محافظًا لهذه المؤسسة ما بين نوفمبر 2019 وجوان 2020.

كما أن بن عبد الرحمان من خريجي المدرسة الوطنية للإدارة في الجزائر، تخصص اقتصاد ومالية، وحائز على شهادة ماجستير في العلوم الاقتصادية والمالية وعلى عدة شهادات في المانجمنت والتدقيق.

ويقوم الوزير الأول الجديد حاليًا بتحضير شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية.

وقال السيد أيمن، خلال مراسم تسليم واستلام المهام، مساء الأربعاء: “سنعمل بكل جهد وتفاني من أجل تطبيق فعال للبرنامج النهضوي لرئيس الجمهورية، الذي سيسمح للجزائر بتحقيق انطلاقتها الاقتصادية المنشودة التي بدأت معالمها تظهر في الأفق”.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.