زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

النصر قادم والصهاينة يهربون..

النصر قادم والصهاينة يهربون.. ح.م

الصهاينة يهربون في كل اتجاه ذلك ما أظهرته وسائل الاعلام العالمية.. يهرعون هلعا من أرض فلسطين لأنها ليست أرضهم وليس لهم جذور فيها ولا يرتبطون بترابها، لأنهم بلا أصل ولا فصل إنهم يهربون بل يهرعون..

سقطت هيبة الجيش الذي لا يهزم لحقت بالكيان الهزيمة المعنوية والداخلية حتى صارإلاختلاف يتطور وصراع داخلي كبير في الرؤى مع الوقت، عكس أصحاب الأرض الذين فضلوا الموت تحت أسقف ديارهم على مغادرة أراضيهم. إنه التماسك الداخلي الغزاوي دعما للمقاومة.

سقطت هيبة الجيش الذي لا يهزم لحقت بالكيان الهزيمة المعنوية والداخلية حتى صارإلاختلاف يتطور وصراع داخلي كبير في الرؤى مع الوقت، عكس أصحاب الأرض الذين فضلوا الموت تحت أسقف ديارهم على مغادرة أراضيهم. إنه التماسك الداخلي الغزاوي دعما للمقاومة.

وحتى الفيسبوك تحيز للكيان الصهيوني، صار يحذف ويحجر كل تغريدة تساند فلسطين، جلبت المقاومة التعاطف الاقليمي والعالمى بمزيدا من الإحترام تعالت أصوات كثيرة داخل الديمقراطيين في أمريكا تقر بالحق الفلسطيني.

فرضت المقاومة حربا طويلة بدلا من الخاطفة فتحول الوقت والجغرافيا يعملان لصالح المقاومة بينما يضغط على العدو، لن يستطيع الكيان الصمود أكثر من 4 الى 7أسابيع انها حرب شاملة بدلا من الجزئية ،حرب في عمق المدن بدلا من خارج أسوارها تعاظم الخسائر البشرية والمادية، لقد اربكت المقاومة المعتقدات والمسلمات العسكرية للكيان بفاعلية قوة النيران والتدمير المعنوى للمقاومة. حصل توازن نسبى للفاعلية والردع بدلا من خلل الردع. هذه القراءة التي راكمتها المقاومة في مقارعة جيش الاحتلال من خلال حروب جربها في غزة:

انتفاضة الحجارة الأولى: بدأت الانتفاضة يوم 8 ديسمبر 1987، وكان ذلك في جباليا، في قطاع غزة. ثمّ انتقلت إلى كل مدن وقرى ومخيّمات فلسطين.

انتفاضة الحجارة الثانية أو انتفاضة الأقصى: اندلعت في 28 سبتمبر 2000. كان سبب اندلاعها دخول أرئيل شارون إلى باحة المسجد الأقصى برفقة حراسه، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له، فكان من نتائجه اندلاع أول أعمال العنف في هذه الانتفاضة.

الحرب على غزة: شنها جيش الاحتلال على القطاع يوم 27 ديسمبر 2008 إلى 18 جانفي 2009. تأتي العملية بعد تهدئة دامت 6 أشهر.

الحرب على غزة 2014: سميت بالعصف المأكول بدأت في 8 جويلية 2014 واستمر 50 يوم تقريبا

“إسرائيل” التي تساندها أمريكا والغرب بدون تحفظ، بدأت ترتعد، لقد تقلصت الخطوط الحمراء من الحجارة الى الصوايخ ذلك ما يقلق الكيان الهارب.

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.