زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“الخُضر”.. أحد الأشياء الجميلة في هذا الوطن!

فيسبوك القراءة من المصدر
“الخُضر”.. أحد الأشياء الجميلة في هذا الوطن! ح.م

رقصة بلايلي وبونجاح في مباراة تونس

 ▪️ فوز جميل لـ "الخضر" في مباراة ودية بتوابل رسمية، أمام منتخب تونسي قوي على ميدانه، وفي نزال شرس بدنيا اختبر من خلاله أشبال بلماضي قدراتهم وحضورهم واستعدادهم وأكدوا خلال 90 دقيقة جاهزيتهم في مباراة استبقها كلام كثير.

▪️ في غياب بن ناصر أحد الاعبين الذين أعطوا المنتخب الوطني الحالي هويته الحالية، سيطر “الخضر” على وسط الميدان من البداية، خنقوا المنافس واضطروه للبقاء في منطقته وباغتوه من كرتين ثابتتين بهدف أول من من ثلاث تمريرات سريعة، وثان بمخالفة مميزة، ثم سيروا آخر ربع ساعة بهدوء، والشوط الثاني بحيلة وذكاء، وكانوا قادرين عن طريق الهجمات المعاكسة من إضافة هدف ثالث على الأقل.

▪️ الامتحان كان مهمًا ومفيدًا خصوصا في الشوط الثاني حيث ضغط المنتخب التونسي الشقيق واضطرنا للارتكان للدفاع، وعموما فإن المنتخب الوطني يؤكد بتفاديه منعرجا خطيرا من خلال تجاوزه عقبة نسور قرطاج ومالي أيضا أنه جاهز لأهم اختبار ينتظره شهر سبتمبر في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم أمام منتخب بوركينافاسو على ملعبه، وهي مباراة ستكون مهمة جدا في سباق اقتطاع تأشيرة الوصول إلى مباراة السد التي سيتأهل من سيحسمها كما هو معروف إلى مونديال قطر.

⛔ الجميل في مباراة اليوم، بالإضافة إلى أن المنتخب فرض شخصيته وسجل حضوره الذهني والبدني، تحقيق الفوز الثالث تواليا رغم إحداث 8 تغييرات كاملة مقارنة باللقاء الأول أمام موريتانيا.

تحطيم رقم منتخب كوت ديفوار، لينصب “الخضر” أنفسهم كأصحاب الرقم القياسي قاريًا بـ 27 مباراة دون هزيمة، وأصحاب ثاني أطول سلسلة مستمرة دون هزيمة، بفارق مباراة واحدة عن منتخب إيطاليا الذي فاز اليوم أمام تركيا ووصل إلى 28 مباراة.

فضلا عن الحفاظ على الشباك نظيفة للمرة الثانية، زيادة عن التقدم المضمون في تصنيف “الفيفا” بالفوز على حساب المنتخب الأول عربيا والثاني قاريا، وتحطيم رقم منتخب كوت ديفوار، لينصب “الخضر” أنفسهم كأصحاب الرقم القياسي قاريًا بـ 27 مباراة دون هزيمة، وأصحاب ثاني أطول سلسلة مستمرة دون هزيمة، بفارق مباراة واحدة عن منتخب إيطاليا الذي فاز اليوم أمام تركيا ووصل إلى 28 مباراة.

الفوز اليوم يحمل الرقم 19 مع 8 تعادلات لتبقى السلسلة الجميلة والمثيرة متواصلة منذ 962 يومًا، في حين توقفت سلسلة تونس عند 12 مباراة دون خسارة.

🎯🎯🎯 أفضل 3 منتخبات قارية حاليا هي السنغال ونيجيريا وتونس، فاز بلماضي وفريقه على كل منهم مرتين، سجل أمامهم زملاء بلايلي 8 وتلقوا هدفا واحدا في 6 مباريات وكان من علامة الجزاء!

▪️ كما مكن الفوز “الخضر” من تحقيق التفوق في مجموع مبارياتهم تاريخيا أمام تونس بعد أن تساوى المنتخبان قبل نزال اليوم على طول الخط.

▪️ هذا المنتخب لا يتوقف عند رحيل أحد، وها هو يواصل انتصاراته بهيئة تسيير جديدة بعد رحيل زطشي ووصول شرف الدين عمارة.

❣️ منتخبنا الوطني أحد الأشياء الجميلة في هذا الوطن، فسحة مضمونة من الفرح كلما لعب رفقاء محرز فشكرا للجميع لاعبين وطاقم فني وإداري..وهنيئا لنا بكم!

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.