زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“البناءات الثلاث”.. مبادرة جديدة للخروج من الأزمة السياسية

“البناءات الثلاث”.. مبادرة جديدة للخروج من الأزمة السياسية ح.م

الدكتور العربي بوعمامة

عناوين فرعية

  • المبادرة تقدم بها الأستاذ الجامعي العربي بوعمامة

كشف الباحث والأكاديمي الدكتور "العربي بوعمامة"، عن مبادرته للخروج من "الأزمة السياسية" المسماة بمبادرة "البناءات الثلاث"..

تتضمن المبادرة التوافق على آجال زمنية ضمن كل بناء “مرحلة زمنية”، إذ يتضمن البناء الأول التوافق على آجال معقولة زمنيا لإجراء انتخابات رئاسية، وتشير المبادرة إلى أن ستة أشهر كافية لإجراء انتخابات رئاسية والتوافق عليها..

وتتضمن المبادرة التوافق على آجال زمنية ضمن كل بناء “مرحلة زمنية”، إذ يتضمن البناء الأول التوافق على آجال معقولة زمنيا لإجراء انتخابات رئاسية، وتشير المبادرة إلى أن ستة أشهر كافية لإجراء انتخابات رئاسية والتوافق عليها..

فيما يشير البناء الثاني من المبادرة التي يعتزم الأستاذ الجامعي طرحها أمام أعضاء لجنة الحوار والوساطة، تعيين هيئة عليا لكفاءات وطنية تراقب العملية الانتخابية ضمن الإطار الذي يؤكد الضمانات الحقيقية لنزاهة العملية الانتخابية وشفافية الاقتراع، وترافق هذه الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات مسار الإصلاحات العميق الذي يشرع رئيس الجمهورية المنتخب في تجسيده بقوة القانون والشرعية الشعبية..

وتقترح المبادرة عقد لقاءات للتشاور الوطني بعد انتخاب الرئيس كما تشدد على رحيل حكومة “بدوي” وتعيين حكومة كفاءات وطنية تدير المرحلة التي تخص الحوار الوطني والهيئة العليا لمراقبة الانتخابات.

أما بخصوص “البناء الثالث” فتؤكد المبادرة على أنه يخص الشروع في تجديد المجالس المنتخبة الوطنية والمحلية ضمن آجال متفق عليها، اذ تسمح هذه العملية حسب ما تشير المبادرة إلى تأسيس أرضية متينة للتغيير السياسي المنشود إذ يمكن انتاج منابر سياسية تملك صفة التمثيل الشعبي..

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.