زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

اسبانيا.. مظاهرات للجالية الجزائرية ضد العهدة الخامسة

اسبانيا.. مظاهرات للجالية الجزائرية ضد العهدة الخامسة خاص بزاد دي زاد

جانب من الاحتجاجات

احتشد اليوم السبت 09 مارس أبناء الجالية الجزائرية في اسبانيا بساحة ألفونسو المنغنانيم –PLAÇA d’ALFONS EL MAGNAINIM- بفالونسيا احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.

وحسب تغطية خاصة حصل عليها موقع زاد دي زاد من مكان الحدث، فقد حمل المتظاهرون لافتات رافضة للعهدة الخامسة وهتفوا عاليا بشعارات وطنية ومناهضة لاستمرار سياسة إقصاء الكفاءات وتبديد المال العام.

عدد كبير من المغاربة المقيمين باسبانيا انضموا للمظاهرة رافعين الأعلام الجزائرية والمغربية جنبا إلى جنب كمساندة للشعب الجزائري، وللتعبير عن تضامنهم مشيرين إلى أن الشعبين شقيقين ولو اختلف النظامان.

وقد صرح المحتجون أنهم خرجوا اليوم طمعا في تغيير الأوضاع من أجل العودة إلى أرض الوطن وخدمته بعدما تركوه مكرهين بسبب الوضع السياسي والاقتصادي المتردي، بل ومنهم من وصل إلى الأراضي الأوربية عن طريق قوارب الموت في مغامرة خطرة أجبروا على خوضها ولم تسو وضعيتهم القانونية لحد الساعة.

وقد جاءت هذه المظاهرات تبعا للمسيرات العارمة التي شاهدتها الجزائر لترسم صورة أخرى لوعي ونضج ومسؤولية أبناء الوطن في الخارج والتي لا تقل جمالية ووطنية عن تلك التي سجلها التاريخ بالأمس في جميع الرجاء البلاد.

وجدير بالذكر أن عددا كبيرا من المغاربة المقيمين باسبانيا قد انضموا للمظاهرة رافعين الأعلام الجزائرية والمغربية جنبا إلى جنب كمساندة للشعب الجزائري، وللتعبير عن تضامنهم مشيرين إلى أن الشعبين شقيقين ولو اختلف النظامان.

خاص بزاد دي زادzoom

 

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.