زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ تهنئة: فريق زاد دي زاد يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 58 لعيدي الاستقلال والشباب.. رحم الله شهداءنا الأبرار وكل عام والجزائر بخير 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

ابن باديس الحركي!

الإخبارية القراءة من المصدر
ابن باديس الحركي! ح.م

العلامة عبد الحميد بن باديس وسط الصورة

الهجوم الوقح الذي شنه أحد عتاة العنصرية في الجزائر على الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس، إلى درجة تخوينه واتهامه بالحركي.. لا يمكن أن تكون بريئة أو معزولة.. وإنما هي ضمن مسار كامل للردة والانقلاب على حراك الشعب الأصيل.

ما قاله هذا العنصري الذي ينتمي لحزب ليس له من برنامج غير معاداة الإسلام والعربية في الجزائر.. خطير وخطير جدا، فقد اتهم رائد النهضة الوطنية بتحريف بيان أول نوفمبر بإضافة البسملة له.. وبعيدا عن التهمة التافهة التي تجعل من البسملة جريمة في بلد الإسلام، فإن اتهام ابن باديس الذي توفي قبل اندلاع ثورة نوفمبر بـ14 سنة بتحريف بيان نوفمبر.. لا ينتج إلى على مرض مثل مرض جنون البقر، وإن كان البقر أشرف وأنقى وأرفع منزلة عند الله.

الفايدة:
علمتنا التجارب أن تحرك مثل هذه الحشرات الإيديولوجية السامة، لا تكون أبدا من تلقاء نفسها، وطالما أن الجهة الإعلامية التي نشرت مثل هذه التصريحات دون أن تكلف نفسها تصحيح الأكاذيب الواردة بها، فهذا يعني أن هناك جهات تمهد لتصفية الفكرة (الباديسية) التي انتشرت بقوة وسط الشعب، قبل الانقضاض بعدها على أصحاب الفكر النوفمبري.

والحاصول:
لقد تم إقرار قانون جديد لمكافحة العنصرية وخطاب الكراهية، وإذا لم يتم تطبيق هذا القانون على مثل هؤلاء المرضى والمعقدين الذين يهددون تماسك البلاد ووحدتها، فإن ذلك سيعني سقوط هذا القانون عند عامة الشعب، ولن يلام بعدها الناس إن هم دافعوا عن ثوابتهم ورموزهم بالضرب على مؤخرات البقر.

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

3 تعليقات

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 7339

    الدكتور محمد مراح

    نعم الضرب على عراض الجحفلين!!! سمى الجحفلي وصحيفة ذوي الجحافل لا فض فوك

    • 0
  • تعليق 7340

    الدكتور محمد مراح

    ليفعل القانون فترفع قضية امام العدالة. والجهات المخولة لعذا جمعية العلماء ومؤسسة ابن باديس بالتنسيق مغ عاءلة الامام رحمه الله .وؤمكن لاي وطني ان يتاسس طرفا في الدعوى.او ثلة من الاحرار .فمدنا بالمقال جوزيت خيرا الى خير التنبيه. وعلى كل :يبدو ان هناك من يحب ان تبكي امه وصاحبته وبنيه.كما كان الشان مع رابح ظريف الذي نقل كلاما منشوراا ومسموعا فبات سجينا محزونا. وعلى راي الرءيس بورقيبة:(قلنا كلبمة بتنا في ظليمة)

    • 0
  • تعليق 7341

    الدكتور محمد مراح

    أليس من العدل أن يسجن كل من يتهم الرموز الوطنية بالخيانة دون دليل ، فيستوى البكاء لدى الجميع { وهذا القصد من قولي في التعليق رقم 2 : { :يبدو ان هناك من يحب ان تبكي امه وصاحبته وبنيه.كما كان الشان مع رابح ظريف الذي نقل كلاما منشوراا ومسموعا فبات سجينا محزونا} <
    أرجو نشر التوضبح درءا لكل تقسير مغرض .
    مع خالص الشكر لإدارة تحرير الموقع
    محمد مراح

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.