زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ شكرا لكم: 10 جوان (2010-2020) .. الذكرى 10 لتأسيس موقع زاد دي زاد.. نشكركم على وفائكم 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

إنما الأمم.. الوقت!!!…

فيسبوك القراءة من المصدر
إنما الأمم.. الوقت!!!… ح.م

كثيرا ما تتأخر رحلات طائرات الخطوط الجوية الجزائرية عن مواعيدها، فترانا نقيم الدنيا ولا نقعدها، ونقارن وضعنا الكارثي بالخطوط الجوية العالمية، ونقول أن وزير النقل الياباني قد استقال من الوزارة لأن قطار الضواحي قد تأخر بثلاث دقائق، وفي رواية أخرى بثلاث ثوان!.

نرعد ونزبد، ونقول إن الدول المتقدمة إنما تقدمت باحترام الوقت، ولكن ما إن وضع وزير التجارة تعليمة تلزم موظفي الوزارة بإجبارية احترام الوقت عند الدخول، حتى راح الموظفون ينتفضون ضد تعليمة الوزير باحترام الوقت، بل قرر جميعهم الدخول على الساعة التاسعة وليس الثامنة، ولربما قد تتطور الاحتجاجات إلى المطالبة برحيل الوزير لأنه ألزم الموظفين باحترام الوقت!!..

ما يؤسفني، أن ينبري مثقفون وجامعيون ودكاترة بدرجة صفر للدفاع عن الموظفين الذين لا يحترمون توقيت العمل وينددون بتعليمة الوزير، ومن العجب أن يندد هؤلاء بإضراب المضيفات الذي تسبب في تأخير رحلات الخطوط الجوية!!!…

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

1 تعليق

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 7115

    عبد الرحمن

    لك كل الاحترام و التقدير ، أيها الكاتب الجريء ، أنك تحدثت عن طابو من الطابوهات ألا وهو تضييع الوقت . فأغلبنا يعتقد في قرارة نفسه : أن تضييع الوقت هو التقدم و الازهار و التحضر ، ومسايرة الغرب في حضارته وتقدمه و ازدهاره . وهو رجولة وشهامة و شجاعة ، بل ابتكار ما بعده ابتكار ، واختراع ما بعده اختراع ، وعصرنة ما بعدها عصرنة. وهؤلاء الصنف من الناس يتم انتقاؤهم و اختيارهم بدقة متناهية للعمل في الإدارة الجزائرية بمختلف أنواعها و أشكالها وأصنافها ، و إذا صادف وأن تسلل شخص منضبط في أوقات عمله إلى صفوفهم ، فالويل له ، فالطرد مصيره ، فهو في نظرهم شاذ و لابد من إباعده حتى لا يلوث محيطهم. وسوف نرى في أقرب الوقت ، كيف سينكل بمن طالب بالانضباط في الوقت؟ والسلام على كل جزائري وطني كريم شريف أبيّ.

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.