زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ 10 جوان (2010-2022).. زاد دي زاد 12 سنة من الصمود.. شكرا لوفائكم 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

إرهابي جزائري..!

فيسبوك القراءة من المصدر
إرهابي جزائري..! ح.م

كريم بن زيمة

عندما يقتل إرهابي من جنسية فرنسية في فرنسا، يقول الإعلامي الفرنسي إرهابي من أصول جزائرية، ويتصدر هذا الخبر عناوين نشرات الأخبار الرئيسية في مختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية ويتصدر هذا الخبر وبالبنط العريض صدر صفحات الأولى للجرائد الورقية!.

ولكن إذا كان أي لاعب من أصول جزائرية يتوج فرنسا بكأس العالم في كرة القدم، مثل اللاعب زين الدين زيدان، أو كان لاعب آخر من أصول جزائرية يفوز بالكرة الذهبية مثل اللاعب كريم بن زيمة، لا يقول الإعلام الفرنسي أن اللاعب الكروي زين الدين زيدان أو اللاعب الكروي كريم بن زيمة من أصول جزائرية..

يقول المثل الجزائري القديم أيام الاستعمار الفرنسي للجزائر: عربي عربي ولو كان الكولونيل بن داود…!

بل يتوقف الإعلام الفرنسي عند القول فقط ولا يزيد أية كلمة: أنه فرنسي دون الإشارة إلى أنه من أصول جزائرية!!..

خلاصة القول، يقول المثل الجزائري القديم أيام الاستعمار الفرنسي للجزائر: عربي عربي ولو كان الكولونيل بن داود، ولكن بالنسبة إلى العرب وخاصة إلى الجزائر لم يكن يشرفها لا زين الدين زيدان ولا كريم بن زيمة..

أقول قولي هذا وأنا لا أريد من أحد أي دروس مجانية لا في المواطنة ولا في الوطنية!!!…

ads-300-250

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

1 تعليق

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 8458

    عبدو المواطن

    لا يا انت ، انا قرأت ذات مرة ان فرنسا وصفت زيدان حين لم يححق لها الانتصار وخصوصا عام النطحة فقالوا انه جزائري عربي الخ

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.