زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

أول ندوة صحفية لبلماضي ومحرز في “كان” الكاميرون

الإخبارية القراءة من المصدر
أول ندوة صحفية لبلماضي ومحرز في “كان” الكاميرون ح.م

كشف مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، عن آخر المستجدات الخاصة بالخضر وبتحضيراتهم للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتحدث بلماضي عن سبب غياب رياض محرز عن تربص “الخضر” في العاصمة القطرية الدوحة، والتحاقه ببعثة المنتخب قبيل السفر إلى الكاميرون، كما دافع عن لاعب نادي السد القطري، بغداد بونجاح، بعد الانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة بسبب تراجع مستواه مع المنتخب.

بلماضي: “ليس من مصلحتنا استنزاف طاقة محرز.. نريده في أفضل مستوى خلال كأس إفريقيا، وأعتقد بأنه جاهز وفي حالة جيدة”

وقال بلماضي، بخصوص تضييع رياض محرز لمعسكر قطر خلال الندوة الصحفية التي عقده بمدينة دوالا، اليوم الاثنين “رياض لعب الكثير من المباريات في الدوري الانجليزي الممتاز خلال فترة أعياد الميلاد..ليس من السهل لعب مباراة كل 3 أيام ولفترة طويلة”.

وأضاف: “أنا من قرر منحه أيام راحة إضافية حتى يسترجع عافيته بعد المجهودات الكبيرة التي بذلها مع فريقه في الفترة الماضية”.

وتابع: “ليس من مصلحتنا استنزاف طاقة محرز..نريده في أفضل مستوى خلال كأس إفريقيا، وأعتقد بأنه جاهز و في حالة جيدة”.

وعن الانتقادات التي طالت بونجاح قال بلماضي: “الانتقادات الموضوعية جزء من كرة القدم وعلى اللاعبين التعامل مع ذلك ويجب تقبلها، مضيفا:”منالمهم لكل لاعب أن يحظى بثقة مدربه وزملائه، ومن هذا الناحية لا توجد أي مخاوف بالنسبة لبونجاح”.

بلماضي: سنبذل كل شيء للاحتفاظ بلقبنا

شدد المدرب جمال بلماضي خلال ندوته الصحفية التي عقدها اليوم في مدينة دوالا الكاميرونية على أن المنتخب الجزائري سيبذل كل جهوده للحفاظ على لقبه الإفريقي رغم اعترافه بصعوبة المهمة هذه المرة.
وقال بلماضي: “سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على لقبنا”، وأضاف: “نحن نعيش الضغط كوننا حامل اللقب وهذا الضغط مختلف عما عشناه في دورة مصر عام 2019”.

وتابع: ”صرحنا قبل دورة 2019 بأننا نريد التتويج باللقب..وعليه فنحن متعودون على هذه الضغوط”.

ويستهل المنتخب الوطني رحلة الدفاع عن لقب كأس أمم إفريقيا، مساء الثلاثاء 11 جانفي، بمواجهة منتخب سيراليون على ملعب جابوما بمدينة دوالا، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبي غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

رياض محرز: هدفنا الاحتفاظ بكأس إفريقيا

أكد قائد المنتخب الوطني الجزائري، رياض محرز، بأن هدفه وزملاءه خلال المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، هو الاحتفاظ باللقب الذي أحرزوه في مصر عام 2019.

محرز “صحيح أننا مرشحون للتتويج باللقب لأننا ندخل المسابقة بصفة البطل، لكن هذا لا يعني أننا سنفوز”..

ووعد محرز الجماهير الجزائرية بتقديم أفضل مستوى من أجل الاحتفاظ باللقب، رغم اعترافه بأن المهمة لن تكون سهلة هذه المرة بوجود العديد من المنتخبات القادرة على التتويج باللقب.

قال رياض محرز خلال الندوة الصحفي التي عقدها اليوم الاثنين رفقة جمال بلماضي للحديث عن مواجهة سيراليون المقررة غدا الثلاثاء:”نسخة كأس إفريقيا الحالية في الكاميرون ستكون أصعب بكثير من سابقتها في مصر”.

وأضاف: “صحيح أننا مرشحون للتتويج باللقب لأننا ندخل المسابقة بصفة البطل، لكن هذا لا يعني أننا سنفوز”، وتابع: “مستوى المنتخبات تطور كثيرا وهناك العديد منها القادر على التتويج باللقب”.

وأردف نجم مانشستر سيتي: “أهدافنا لا ولن تتغير لأننا سندخل البطولة بطموحات كبيرة وبنفس الذهنية التي تعودنا عليها، أي من أجل الفوز والاحتفاظ بلقبنا”، مضيفا: “من الجيد العودة للمشاركة في كأس إفريقيا من أجل إسعاد شعبنا وتشريف بلدنا”.

بن سبعيني مريض وتاهرات يلتحق بالخضر

ذكر مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، بأن مشاركة رامي بن سبعيني في مباراة سيراليون بكأس إفريقيا 2021، غير مؤكدة كون اللاعب مريض، كما كشفن عن التحاق اللاعب مهدي تاهرات بصفوف الخضر بعد تعافيه من فيروس كورونا.

وكشف بلماضي عن سبب غياب الظهير الأيسر رامي بن سبعيني، عن تدريبات “الخضر” يوم الأحد، مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق بإصابته بفيروس كورونا بل بالمرض فقط.

وأشار بلماضي إلى ان مشاركة رامي في لقاء سيراليون مرتبطة بشفائه، ومن جهة أخرى أكد المدرب تعافي لاعب نادي الغرافة القطري، مهدي تاهرات، من فيروس كورونا وأكد حضوره في تدريبات مساء اليوم الاثنين.
وفي سياق متصل، كشف جمال بلماضي بأن هناك بعض اللاعبين الذين يعانون من المرض، لكنهم غير مصابون بفيروس كورونا.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.