زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

أزمة دبلوماسية بين الجزائر والعراق بسبب صدام حسين!

بوابة الشروق القراءة من المصدر
أزمة دبلوماسية بين الجزائر والعراق بسبب صدام حسين! ح.م

الرئيس الراحل صدام حسين

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، مساء الأحد، استدعاء السفير الجزائري ببغداد على خلفية الهتافات التي أطلقها أنصار اتحاد الجزائر باسم الرئيس الراحل صدام حسين، خلال مباراة جمعت نادي القوة الجوية واتحاد الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، الإثنين، بيانا لوزارة الخارجية اعتبرت فيه هذه الأخيرة “هتافات أنصار اتحاد الجزائر بمثابة إساءة إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين” بحسب نفس المصدر، معربة عن “استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية”.

وذكرت الخارجية العراقية “إذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

تحجج لاعبو الفريق العراقي بهتافات أنصار سوسطارة الممجدة للزعيم العراقي الراحل صدام حسين، وهو ما دفع الحكم لإعلان نهاية المباراة قبل انتهاء توقيتها..

وأضاف البيان “أن الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية”.

وكانت المباراة توقفت بعد قرار الطاقم الإداري للنادي العراقي الانسحاب بسبب هتاف أنصار الاتحاد للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، ما اعتبره العراقيون استفزازا.

وانسحب لاعبو فريق الجوية العراقية في الدقيقة 70 من المباراة التي جمعتهم مع إتحاد العاصمة في ملعب بولوغين بالجزائر العاصمة.

وتحجج لاعبو الفريق العراقي بهتافات أنصار سوسطارة الممجدة للزعيم العراقي الراحل صدام حسين، وهو ما دفع الحكم لإعلان نهاية المباراة قبل انتهاء توقيتها.

ودعت جماهير فريق القوة العراقية وأطياف أخرى لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الجزائرية ببغداد.

هذا هو سبب انسحاب فري القوة الجوية العراقية كل مافي الامر ان جماهير الاتحاد ذكرت الله اكبر صدام حسين 🔴⬛🔴⬛🔴💪

Publiée par ‎عشاق الكرة الجزائرية و محبيها‎ sur Dimanche 9 septembre 2018

1 تعليق

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 6787

    امال ابراهيمي

    اريد ان اعلّق عن الاستفزازات التي افتعلها الطاقم الرياضي العراقي بحجة جرحهم لانهم كانوا يهتفون باسم صدام حسين؟! صدام⏪ اراد المسؤولونالعراقيون ام ابوا فان صدام سيبقى رمزا واشجع من كل رؤساء العرب اليس هو من تحدى الجيوش الكافرة اليس يعطيه هذا الحق في ان نحبه ونحترمه.؟نحن لم نكن في العراق حتى نرى ما ينقله عنه العراقيون،ولا نري حتى ان كان صحيح،فلن نحاسب ايا كان لانه يحب شخصا ويصيح ويهتف بإسمه،انهم يكررون معنا ما فعله المصريون يوما ما!!!ومن وراء ذلك شيئا غامضا

    • -1

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.