تفاعل
قطر.. وجنون البقر .. !!
أنا حزين..
صحفيون من موزمبيق
الجزائر.. دولة زال فيها الرجال!

فوربس: الصحافة الجزائرية الأقوى على الأنترنيت عربيا

article.get_title غلاف العدد الأول من المجلة

تفوقت المواقع الالكترونية للصحف الجزائرية على نظيرتها المصرية في المراكز العشرة الاولى ضمن قائمة مجلة "فوربس الشرق الاوسط" لأكبر 50 صحيفة عربية حضورا على الانترنت والتي كشفت عنها المجلة في حفل ضخم أقيم في دبي بمناسبة اطلاق العدد الأول منها باللغة العربية.

وضمت المراكز الخمسة الأولى 3 صحف جزائرية هي "الشروق اليومي" في المركز الثالث، فيما احتلت اليومية الرياضية الواسعة الانتشار" الهداف" المركز الرابع ، وجاءت"الخبر" في المركز السادس بينما كانت"النهار الجديد" حاضرة ضمن العشر الاوائل في المركز التاسع.

وحاز الموقع الالكتروني لصحيفة"اليوم السابع" المركز الأول لـ"تميزه بالتغطية الشاملة والسريعة والقدرة على تحديث الاخبار العاجلة كل 11 دقيقة".

وقالت المجلة في تقديمها للملف ان "انتشار الجالية الجزائرية في المهجر يشكل دافعا قويا لتطوير المواقع الاخبارية الإلكترونية، أما الرياضة فبتقى المحرك الأبرز للنمو".

ومجلة "فوربس الشرق الاوسط"التي عادت للساحة بعد توقف دام عامين،سيصدرها الناشر الجديد رجل الاعمال السعودي د.ناصر الطيار بترخيص من المؤسسة الام في امريكافوربس" الشهيرة وسترأس تحريرها الزميلة خلود العميان .*

وجاء الموقع الالكتروني لصحيفة" الوطن" الكويتية ثانيا على قائمة الخمسين، وأولا بين صحف الكويت، وتقدمت نسخة الانترنت لصحيفة "الرياض" على منافساتها في السعودية واحتلت المركز الخامس،إذ تلقت الاشادة من خلال عمل رئيس تحريريها تركي السديري المعروف بقدرته على تحريك النقاش في ساحة الاعلام السعودي.

وفي لبنان احتل تقدم الموقع الالكتروني لصحيفة"الاخبار" على منافسيه في قطاع الصحافة المحلية، وجاء في المركز الثاني عشر قبل نسخة"النهار" رغم عراقة الأخيرة وتميزها بكتاب الاعمدة اللامعين بينهم الراحل جبران تويني.

وحازت صحيفة "غلف نيوز" بنسختها الالكترونية المركز الاولى بين منافستها في الإمارات واحتلت المركز السابع على قائمة الخمسين، متميزة - بحسب "فوربس- بتحقيقاتها الواسعة وانتشارها كمصدرللأخبار الاقتصادية والعامة في منطقة الخليج.

كما القت القائمة الضوء على مدى انتشار النسخ المطبوعة للصحف المتنافسة وحجم السحب اليومي لها ، والتصنيف المحلي لكل واحدة ضمن اكثر 100 موقع عالمي شعبية داخل البلد الذي تصدر منه بحسب بيانات "شركة " اليكسا" المهتمة برصد عدد الزيارات على المواقع.

ووفقا للتنصيف الدولي لشركة اليكسا حول المواقع الاكثر شعبية للصحف المطبوعة في العالم فقد حافظت" الشروق الجزائرية"على المركز الاول عربيا ثم" اليوم السابع" المصرية ثانيا و"الرياض" السعودية في المركز الثالث و"الخبر" الجزائرية رابعا.

ما هي «مجلة فوربز»... صاحبة أشهر التصنيفات العالمية؟

الوسط البحرينية

أعلن موقع «فوربز» الأميركي (الأربعاء) عن إطلاق «دار الناشر العربي» العدد الأول من مجلة «فوربز - الشرق الأوسط» التي تصدرها، وذلك خلال حفل أقيم بدبي بحضور رؤساء تحرير عدد كبير من الصحف الصادرة في الوطن العربي وحشد من رؤساء ومسئولي الشركات والمؤسسات العامة والخاصة من الإمارات والدول العربية الأخرى.

وجاء إعداد المجلة لهذه القائمة - بحسب موقعها - وفق منهجية بحث علمية محايدة، إيماناً منها بأهمية الدور المنوط بوسائل الإعلام في نشر الوعي وتثقيف المجتمع ودعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث ترصد من خلالها إنجازات الصحف العربية والإنجليزية والفرنسية الصادرة على امتداد الوطن العربي فيما يتعلق بمواكبة العصر والتحول إلى الإعلام الرقمي، وذلك من خلال قياس مدى حضور هذه الصحف على شبكة الإنترنت، مع الأخذ في الاعتبار كل العوامل التي من شأنها أن ترسم الملامح الرئيسية لمستقبل قطاع الإعلام والتحديات التي يواجهها.

«فوربز - الشرق الأوسط» التي تتخذ من دبي مقراً لها، ستصدر باللغة العربية، على أن يتم تدشين موقعها الإلكتروني في غضون أشهر قليلة، يليها في العام 2011 إصدار الطبعة الإنجليزية من المجلة، مصحوبة أيضاً بموقع على شبكة الإنترنت.

وتعتبر «دار الناشر العربي» وحدة مشتركة، تم تشكيلها حديثاً من قبل عدد من المستثمرين العرب، حيث سيكون من ضمن أولوياتها الحرص على استقطاب عدد من المجلات والصحف العالمية إلى المنطقة، مثل إصدارات «فوربز» المتنوعة، وغيرها من العلامات الرائدة في مجال الإعلام العالمي، بهدف تنويع حقل الخيارات أمام القارئ العربي.

وتتضمن فوربز للإعلام الموقع الإلكتروني الأول في العالم في مجال الإعلام الاقتصادي، والذي يصل عدد زواره إلى 18 مليون زائر شهرياً.

وتصدر الشركة كذلك مجلة «فوربز» و «فوربز - آسيا» اللتين تصلان معاً إلى أيدي ما يناهز 6 ملايين قارئ. وتقوم الشركة بإصدار «فوربز النسائية» و «فوربز الاجتماعية»، إضافة إلى امتلاكها تراخيص نشر وتوزيع في كل من الصين، كرواتيا، الهند، إندونيسيا، كوريا، لاتفيا، بولندا، رومانيا، روسيا، سلوفاكيا، كرواتيا. ومن مواقع «فوربز» الإلكترونية الموقع المتخصص في مجال المال والأعمال.

وتقوم مجلة «فوربز» صاحبة أشهر التصنيفات العالمية في مجالات عديدة، سياسية وإعلامية واجتماعية وثقافية بإصدار مجموعة من القوائم... وهنا أبرز التصنيفات العالمية التي تعلنها المجلة سنوياً:

1 - قائمة أقوى الشركات العالمية.

2 - قائمة كبار الأثرياء في العالم.

3 - قائمة النساء الأكثر نفوذاً في العالم.

4 - قائمة الممثلين الأعلى أجراً حول العالم.

5 - قائمة أكثر المشاهير نفوذاً في العالم.

6 - قائمة بأفضل 2000 مؤسسة حول العالم.

7 - قائمة بأفضل البلدان في ممارسة أنشطة الأعمال.

8 - قائمة أكثر المشاهير الأموات ثراء.

9 - قائمة أجمل أفراد العوائل المالكة في العالم.

10 - قائمة أقوى المؤسسات الإعلامية والصحافية حول العالم.

gligne
مصدر المقال: إضغط هنا
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
أضف إلى: Add to Facebook Add to Twitter Add to your del.icio.us Post to Myspace Add to Windows Live Add to RSS

Subscribe to comments feed التعليقات (66 تعليقات سابقة):

التعليقات تعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن موقف أو رأي الموقع
1 - ما شاء الله
28/10/2010
avatar
ما شاء الله
Thumbs Up Thumbs Down
0
2 - مصري
28/10/2010
avatar
وتبقى الاولى هي مصر
والصح في المرتبة الاولى مش في المراااااتب الاولى
Thumbs Up Thumbs Down
-1
3 - مغترب
28/10/2010
avatar
المواقع الجزائرية اكتسبت قوتها وانتشارها بالفعل بسبب موضوع الرياضة وخاصة أيام كأس العالم وقبلها التصفيات.
وقبل ذلك لم يكن يسمع بها أحد في الخارج.
Thumbs Up Thumbs Down
0
4 - خالد من الرواشد
28/10/2010
avatar
تقييمات ليست صحيحة
التي احتلت المراتب الأولى هي المواقع الجماهيرية ، ليست المواقع الاحترافية ن فنحن نعلم ان كلا من اليوم السابع و الشروق اخذتا هذه الشهور من أخبار الرياضة و الفتنة بين الشعبين ، و ترك مجال التعليقات فقط ، و هناك صحف أرقى و أحسن و لكن غير مرتبة
Thumbs Up Thumbs Down
0
5 - احمد من بريطانيا
28/10/2010
avatar
يا سي علي فضيل نورمالمون تقدر جهود الذين وضعوا الموقع في هذا المرتبة والجهود التي بذلوها هذا أبسط شيئ من رجل نحسبه يقدر الرجال ويحترمهم وأقصد بهم نسيم لكحل وبشير رحماني.
Thumbs Up Thumbs Down
-1
6 - متابع
28/10/2010
avatar
ارجو ان تقارنوا بين تغطية اليوم السابع وتغطية الشروق مما يدل على احترافية اليوم السابع. فهل عجزت الشروق عن التكفل بصحفي ومصور كي يقوما بدورهما الإعلامي في نقل الصورة والحدث.
Thumbs Up Thumbs Down
1
7 - الخبر لم تتناول الموضوع
28/10/2010
avatar
الخبر لم تتناول الموضوع لا من قريب ولا من بعيد
لماذا ؟؟
هل هم غير مطلعين ؟؟
هل بسبب تقدم الشروق عليها في الترتيب ؟؟
هل هم لا يعترفون بهذا التصنيف ؟؟

والأمر نفسه بالنسبة لجريدة النهار، رغم أن الجريدتين مذكورتين في قائمة العشرة الأوائل

أرجو الإجابة
Thumbs Up Thumbs Down
0
8 - إلى المسمى أحمد من بريطانيا
28/10/2010
avatar
ملاحظتك في الصميم
وجهود اللذين ذكرتهما لا ينكرها إلا جاحد
لكن هناك البعض الآخر ممن شارك في وصول الموقع إلى هذه المرتبة.
هناك عدد كبير من الزملاء الذين أدلوا بدلوهم وقدموا ما عليهم، ولم يكونوا مجرد خضرة فوق طعام، كما يريد البعض أن يصنفهم.
لا يجب أن ننسى جهور الزملاء مسعود هدنة وعبد الرزاق بوالقمح وخير الدين بن زعرور وجماعة الموقع الإنجليزي وحتى الموقع الفرنسي.
تقبل تحياتي
Thumbs Up Thumbs Down
0
9 - مغتربه إلى المعلق 3
28/10/2010
avatar
أنت محق في ذلك وخصوصا أيام تأهل منتخبنا للمونديال كانت الصدمه لم نكن نتوقع غدر الأشقاء....
Thumbs Up Thumbs Down
1
10 - من نوادر الأعراب
28/10/2010
avatar
التصنيف موجّه، ويخدم جهات وأطراف معينة، زيادة على هذا أهل التصنيف راعوا الجانب الكمي للجريدة ولم يراعوا النوعية، قولوا لي بربكم كيف لجريدة وقودها الأخبار المتفرقة والجرائم ومعاكسات الغلمان للجواري الحسان من فئة "النار" عفوا "النهار" تدرج ضمن الجدول..
التصنيف هذا أشبه بغنائم وزّعت بحضرة الأعراب.
Thumbs Up Thumbs Down
2
11 - إلى صاحبي التعليقين رقم 5 و8
28/10/2010
avatar
يبدو أن كليكما مريض بالنسيان
وجل من لا ينسى
ما دمتم قد جئتم على ذكر الأسماء فلتذكروا جميعها ولا أن تنسوا أحدا
هناك أسماء أخرى ساهمت في تطور موقع الشروق أون لاين ولم تذكروها، لست ادري نسيانا ام جحودا
بداية من حسين الزبيري الذي كان أول من بدأ مشروغ الموقع، وهناك أيضا حليمة نين وحمزة دباح ودليلة حناش ومريم أرزقي وكذا مراد اوعباس الذي رأس تحرير الموقع لفترة من الزمن، وقبله عمار زريان وحليم معمر
والقائمة طويلة وليعذرني من نسيت إسمه
Thumbs Up Thumbs Down
0
12 - الفرق بين الشروق واليوم السابع
28/10/2010
avatar
اليوم السابع المصرية احتلت المرتبة الأولى في تصنيف فوبرز الشرق الأوسط متقدمة على الشروق الجزائرية رغم أن هذه الأخيرة أحسن منها في التصنيف الدولي لشبكة أليكسا..
ومن وجهة نظري فإن الذي حسم المرتبة الأولى لصالح اليوم السابع هو قضية المحتوى، فاليوم السابع محتوى موقعها يتحدث باستمرار بمعدل تقريبا 10 دقائق هناك مادة جديدة، بينما الشروق أون لاين تكتفي فقط بمحتوى المادة التي تنشر في الطبعة الورقية، مع إضافة خدمة التعليقات.
ولهذا على الشروق إذا أرادت أن تحسن ترتيبها تناسبا مع عدد زوارها فما عليها سوى إعادة النظر في السياسة التحريرية للموقع، وجعله يتحدث باستمرار دون الإعتماد كلية على ما ينشر بالجريدة الورقية
وشكرا
Thumbs Up Thumbs Down
0
13 - الوطن الكويتية
28/10/2010
avatar
والله هذا التصنيف مشكوك فيه
ما هي المعايير التي اعتمدت لتصنيف الوطن الكويتية في المرتبة الثانية
لا الموقع احترافي ولا يملك الشعبية اللازمة
ومع ذلك جاء ثانيا
اعتقد أن هناك يد خفية في الموضوع
Thumbs Up Thumbs Down
0
14 - السبب
28/10/2010
avatar
استطاعت المواقع الإخبارية الجزائرية في الأشهر الأخيرة لفت انتباه القارئ العربي على شبكة الأنترنيت، خاصة في ظل الحروب الإعلامية التي نشبت بين الجزائر ومصر على خلفية مباراة كرة القدم ثم توسع الخلاف ليشمل المجالات الأخرى.
وهذا هو السر وراء الإنتشار المذهل للمواقع الجزائرية التي سيطرة على قائمة توب 10 لفوربس
Thumbs Up Thumbs Down
0
15 - فوربس الأمريكية:الشروق الأكثر تأثيرا وحضورا في العالم العربي
28/10/2010
avatar
فوربس الأمريكية:الشروق الأكثر تأثيرا وحضورا في العالم العربي

http://www.echoroukonline.com/ara/national/62016.html
Thumbs Up Thumbs Down
0
16 - مبروك
28/10/2010
avatar
مبروك للشروق والهداف والخبر والنهار والوطن
Thumbs Up Thumbs Down
0
17 - إلى صاحب التعليق رقم 7
28/10/2010
avatar
أما انا فمقتنع بالإحتمال الثاني والله أعلم
المسؤولين نتاع الخبر لم يرقهم أن الشروق قبلهم في التصنيف لهذا قرروا عدم الإشارة إطلاقا إلى الموضوع رغم أنهم احتلوا مرتبة مشرفة وتشرفنا جميعا.
إذا كان هذا هو السبب في عدم نشر الخبر فهذه كارثة إعلامية.
يجب أن ننتظر صدور عدد الغد لنحكم نهائيا في هذه المسألة
Thumbs Up Thumbs Down
0
18 - بدون تعليق ؟؟
28/10/2010
avatar
الهفاف.. عفوا الهداف في المرتبة الرابعة

هانت !!!
Thumbs Up Thumbs Down
-1
19 - رأيي صواب يحتمل الخطأ !!!!
28/10/2010
avatar
أنا رأيي أن الخبر أولى من الشروق بالمرتبة الثالثة
لانها من ناحية المصداقية والمهنية أفضل منها بكثييييييييييييييير
لكن لست أدري المعايير التي اعتمدها مسؤولو فوربس في وضع هذا الترتيب
إذا كان الأمر يتعلق بالشعبوية والإثارة فهذا ممكن
أما بالمعايير المهنية فالترتيب غير منصف البتة.
ورأيي صواب يحتمل الخطأ !!!!
Thumbs Up Thumbs Down
3
20 - محمد الجزائر
28/10/2010
avatar
ألف مبروك لجريدة الشروق تستحق المرتبة الاولى بدون منازع .. أما الذين في قلوبهم مرض فيبحثون عن الشعرة في رأس الفرطاس فنفول لهم ربي يهديكم ويشافيكم..
Thumbs Up Thumbs Down
0
21 - تحيا الشروق
28/10/2010
avatar
الشروق دائما تشرفنا في الخارج
ولا عزاء للحاقدين
Thumbs Up Thumbs Down
0
22 - تجربة النهار
28/10/2010
avatar
النهار تجربة تستحق الدراسة يا جماعة
في مدة قصيرة استطاعت أن تحقق كل هذه النجاحات محليا وإقليميا
مهما يقال عن المحتوى فالنجاح موجود وجيب دراسته
Thumbs Up Thumbs Down
0
23 - م ... الجزائر
28/10/2010
avatar
الى صاحب التعليق رقم 19
أي مهنية تتكلم عليها,, النجاحات التي حققتها الشروق و الانجازات التي لا تعد و لا تحصى لبست وليدة مهنية و احترافية عالية من فيق الشروق... أليست المهنية هي كيف تنجح و تكسب رضا الناس و حبهم و تتفوق على الآخرين؟؟
ُ ألا ترى أن أغلب الصحف في الجزائر اصبحت تقلد الشروق في الشكل و المضمون انظر الى جريدة الخبر ألم تصبح نسخة عن الشروق في الشكل و المضمون.., أية مهنية تتفوق بها الخبر عن الشروق؟
ثم لماذ الحسد و الغيرة يعميان القلوب و الابصار..
ولله في خلقه شؤون...............
Thumbs Up Thumbs Down
-3
24 - ملاحظة هامة
28/10/2010
avatar
لقد قام موقع العربية بإعادة صياغة الموضوع بصيغة جديدة
وذلك بعد أن ركز المقال في نسخته الأولى على التفوق الجزائري إلكترونيا على مصر
يبدو أن الأيادي المصرية في العربية نت لم يعجبها الحال واعادة صياغة الموضوع.
يمكنكم مقارنة هذا الموضوع وهو النسخة الأولى لمقال العربية نت مع النسخة المعدلة الموجودة على نفس الرابط المقتبس منه هذا المقال.
Thumbs Up Thumbs Down
0
25 - صالح
28/10/2010
avatar
التفوق الإلكتروني الجزائري على مصر ليس وليد اليوم
فخلال كل الإستفتاءات الإلكترونية التي أجرتها عدة مواقع عادج التفوق للجزائريين
مثلما حدث مع اختيار عنتر يحيى كأفضل لاعب عربي للعالم 2009 استفتاء صدى الملاعب على حساب اللاعب المصري محمد أبو تريكة، وقد تفوق عنتر الجزائري بفارق شاسع وساحق من الأصوات على بوتريكة المصري.
ومؤخرا فاز ايضا اللاعب الجزائري مجيد بوقرة بفارق كبيرة من الأصوات على المصري محمد زيدان في استفتاء أفضل لاعب عربي محترف في أوروبا.
وبالتالي فإن الهيمنة الإلكترونية للجزائريين ليست وليد اللحظة بل هي منذ مدة.
ومبروك للشروق والخبر والهداف والنهار على هذه النتائج المحققة.
Thumbs Up Thumbs Down
0
26 - عبد القادر - الجزائر
28/10/2010
avatar
لا تغتروا بمثل هذه التقارير
فالواقع مرير وخاصة لقطاع الصحافة في الجزائر.
أريد أن أسألكم هل تمتلك الصحف الجزائرية مواقع محترمة ومحترفة يمكن أنن نفتخر بها سواء من ناحية الشكل او من ناحية المضمون ؟
الجواب بالنسبة لي: لا طبعا.
لا أكاد أجد موقعا جزائريا ممصمما بطريقة محترفة على غرار باقي المواقع الموجودة في المشرق العربي وحتى في مصر حتى لا نقارن مع المواقع العالمية.
أما من ناحية المضمون فأغلب المواقع لا تعتمد سوى على المقالات المنشورة بالطبعات الورقية وليس هناك تجديد مستمر للأخبار.
لهذا فإن الحديث عن التأثير هو عبارة عن تقليد للنياشين والأوسمة للضباط المتفاعدين، لا أكثر ولا اقل.
المواقع الجزائرية ما يزال ينتظرها عمل كبير من أجل بلوغ درجة مقبولة من الإحترافية.
Thumbs Up Thumbs Down
0
27 - الفاهم يفهم
28/10/2010
avatar
يا المزوق من برة واش حوالك من الداخل
الفاهم يفهم
Thumbs Up Thumbs Down
0
28 - غير منطقي
29/10/2010
avatar
أنا غير مقتنع بهذا التصنيف
لأني أراه غير منطقي
Thumbs Up Thumbs Down
0
29 - أكلتم الطعم
29/10/2010
avatar
لقد أكلتم الطعم
وانتظروا باقي الأيام من فوربز
إياكم وتنتقدون تقاريرها أو تصفونها بانها ليست ذات مصداقية
مادمتم اليوم تشيدون بتقريرها
نلتقي في التقرير القادمة لفوربز أو فوربس لا يهم
Thumbs Up Thumbs Down
0
30 - إلى المصري رقم 2
29/10/2010
avatar
أعتقدت انكم بدأت تفيقون من عقدة التفوق
ولكن يبدو أنكم تستمتعون بذلك
دام سباتكم
Thumbs Up Thumbs Down
0
31 - فوربس أذكياء
29/10/2010
avatar
خطة ذكية من فوربز الشرق الأوسط
اختيار هذا الموضوع في أول عدد كان اختيارا ذكيا للغاية
فهي بذلك نجحت نجاحا كبيرا في التسويق لعودة المجلة في نسختها العربية من خلال استهداف جمهور وسائل الإعلام ومن خلال هذا التقرير.
اعتقد أن هذا هو الهدف من هذا التقرير بالذات
Thumbs Up Thumbs Down
1
32 - عثماني
29/10/2010
avatar
لم يأت التقرير بأي جديد حسبما توفر من معلومات
فكل هذه المعلومات موجودة في موقع أليكسا لإحصائيات المواقع
لكن سوف ننتظر الحصول على المجلة لنعرف تفاصيل التقرير
Thumbs Up Thumbs Down
0
33 - إلى صاحب التعليق رقم 19
29/10/2010
avatar
أضم صوتي إلى صوت صاحب التعليق رقم 23
وأقول أن كلامك ينم عن حقد دفين لهذا النجاح الذي حققته الشروق.
هل أنت من جريدة الخبر حتى تقول هذا الكلام ؟
ثم لمذا تستحي من الجهر بذلك، أم أنك تستحي من الإنتماء إلى مؤسسة الخبر ؟
أمثالك عار على الخبر نفسها قبل أن يكونوا عارا على الصحافة.
فاعتقد أن في الخبر شرفاء يرفضون أن يدافع عنهم امثالك.
هذا التقرير هو نجاح للشروق ونجاح للخبر ولكل الصحافة الجزائرية.
فلم الحقد إذن
Thumbs Up Thumbs Down
0
34 - أين الجرائد الأخرى
29/10/2010
avatar
أين الجرائد الجزائرية الأخرى ؟؟
أين الفجر ؟ أين البلاد ؟ أين الحوار ؟ أين وأين وأين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Thumbs Up Thumbs Down
0
35 - إلى الشروق والهداف والخبر والنهار..
29/10/2010
avatar
تهانينا أولا..
لا يجب أن يكون هذا التكريم تشريفا لكم.. بل يجب أن يكون تكليفا
لا تغتروا
Thumbs Up Thumbs Down
0
36 - ارفع راسك يا با
29/10/2010
avatar
إرفع رأسك أنت جزائري
Thumbs Up Thumbs Down
0
37 - جزائري وحر
29/10/2010
avatar
السلام عليكم
إلى المدافعين بدون حجج
أرجوكم.. أرجوكم
إذهبوا إلى موقع جريدة اليوم السابع المصرية
http://www.youm7.com
وسوف تكتشفون بانفسكم السر في احتلالها المرتبة الأولى، تغطية للحدث في وقتها، وخمس أو ستة مقالات رأي عن الحدث، في وقتها أيضا، وبالصور، وفي الوقت ايضا..
أما الشروق فمقال بعد مدة طويلة من الحدث
ولا صور تذكر
وفقرات منقولة حرفيا من مقال العربية نت

كل هذا وتريدون ان تكونوا في المرتبة الأولى.
أما الخبر.. فحدث ولا حرج وكأن الحدث لا يعنيهم لا من قريب ولا من بعيد.
أما النهار فلغز محير ايضا.
Thumbs Up Thumbs Down
-1
بدون تعليق
30/10/2010
avatar
أنا لا أشكك في تقييم مجلة فوربس ولكن.....
السؤال كيف تحصلت الشروق على المرتبة الثانية...
هل على استحقاق؟
أنا لاأنكر أن موقع الشروق تحسن كثيرا وهذا بفضل طاقم رائع تفانى في العمل وضحا بحياته في بعض المواقف .. مثل الذي حصل لنسيم في مصر
ولكن السؤال المطروح هل هو مهني؟
كيف نغفر للشروق الخبر الذي روجه بموت أنصار الخضر في مصر ..
Thumbs Up Thumbs Down
0
39 - السعودية
30/10/2010
avatar
( الرياض ) الأولى سعودياً والخامسة عربياً ضمن أقوى 50 صحيفة عربية حضوراً على الإنترنت

http://www.alriyadh.com/2010/10/30/article572596.html
Thumbs Up Thumbs Down
0
40 - مبروك
30/10/2010
avatar
مبروك للشروق
دائما متميزة
Thumbs Up Thumbs Down
0
41 - ردا على المعلق 29
30/10/2010
avatar
أي طعم تتحدث عنه ؟؟
والله تخافون حتى من ظلكم
كل شيئ مسيس لديكم
هذا حدث ويجب متابعته اعلاميا
كل وسال الإعلام تحدثت عنه وانتم ما زلتم تؤمنون بالاوهام
لما تصدر فوربس تقريرا يمكن أن يحمل تحاملا أو انتهاكا فليس هناك أي مانع لمهاجمة التقرير وانتقاده
ليس هناك شيك على بياض يمنح لأحد ؟
فالزم مكانك من فظلك
Thumbs Up Thumbs Down
0
42 - أين ام الصحافة ؟؟
30/10/2010
avatar
أين أم الدنيا ؟؟
حتى ولو احتلت اليوم السابع المرتبة الاولى
فإن وجود 4 صحف جزائرية ضمن قائمة العشرة الاولى
يعني ان الصحافة الجزائرية تعتبر رائدة في الوطن العربي
شاء من شاء وأبى من أبى
شكرا للخبر والشروق والنهار والهداف
Thumbs Up Thumbs Down
1
43 - عاجل عاجل
30/10/2010
avatar
السلام
يا جماعة الموقع
العربية نات غيرت الموضوع بعدما كان الموضوع الاول يتحدث عن السيطرة الجزائرية على حساب المصرية
وتم تغيير الموضوع جذريا
بينما يسمحون في تعليقاتهم للمصريين وبعض العرب الحمقى بسب الجزائريين كما هول في موضوع اضراب الإعلامي عادل صياد
يجب أن تكشفوا السيطرة المصرية على موقع العربية نت وكيف يحولون موقعا عربيا شاملا لخدمة أغراضهم الدنيئة والضيقة.
أرجوكم حققوا في الموضوع وافضحوهم
Thumbs Up Thumbs Down
2
44 - إلى بدون تعليق رقم 38
30/10/2010
avatar
إلى المسمى بدون تعليق
إذا كان الشروق ذنبها الوحيد هو انها اخطأت في التكلم عن قتلى في القاهرة
فما هي ذنوب وكبائر الإعلام المصري التي لم يرد أن يعترف بها إلى اليوم ؟؟
تريدون أن تتكلموا عن نصف الحقيقة أو ثلث الحقيقة وتهملون الجزء الأكبر منها.
ما فعلته الشروق لا يساوي شيئا أمام ما فعلته دكاكين الفتنة وفضائيات العار في مصر
التي لم تجد أي وصف قبيح وبذيئ ومشين إلا وأطلقته على الشعب الجزائري الأحياء منه والأموات حيث لم يسلم حتى الشهداء الأبرار الذين هم أحياء عند ربهم يرزقون.
أما فعله ابن الريس من تهييج للجماهير وازدراء على اسياده الجزائريين فنتركه للتاريخ أيضا.
إذن لا ترى بعين واحدة أيها الحاقد
Thumbs Up Thumbs Down
1
45 - أحنا نحبو البرانية
30/10/2010
avatar
أحنا مخلقوين نحبو البراني
البراني يكرم فينا ووليد لبلاد يهدم فينا
فالحين غير هازين الماس لبعضانا
عيب علينا وعليكم
Thumbs Up Thumbs Down
0
46 - جزائري
30/10/2010
avatar
أنا معجب من زمان بجريدة اليوم السابع المصرية
وبطريقة أدائها إلكترونيا خاصة
واحتلاها هذه المرتبة ليس وليد الصدفة
حبينا ولا كرهنا يا جماعة
هذه هي الحقيقة
Thumbs Up Thumbs Down
-1
47 - قلة حياء
30/10/2010
avatar
كم هم الحاقدون بكثرة في هذا الفضاء
ألا تستحون قليلا
Thumbs Up Thumbs Down
-2
48 - شهادة للتاريخ
30/10/2010
avatar
تحدث بعض الزملاء هنا عن الأسباب التي جعلت الشروق أونلاين يحقق هذا النجاح الباهر.
الذي بالفعل يعود لفريق عمل كامل متكامل وليس لشخص بعينه دون الآخرين.
إلا أن الحق يقال أن الموقع الإلكتروني عرف طفرة نموه في الفترة التي كان يتواجد بها الصديقان والزميلان نسيم لكحل وبشير رحماني، حيث كانت مجهودات كبيرة تبذل من طرفهما بالتعاون مع زملاء آخرين على رأسهم خير الدين ومسعود وعبد الرزاق وحمزة وحليمة ودليلة ومريم، وحتى جماعة الفيديو وخاصة عمار وحليم.
كانت هناك كفاءات تعرف جيدا ماذا تفعل وماذا تريد أن تفعل، ولم تكن هناك ارتجالية في العمل.
وبالتأكيد أن ما حققه موقع الشروق اونلاين من نجاحات يعود بالدرجة الأولى إلى تلك الفترة التي بلغت فيها الجهود ذروتها، وهاهي نتيجة الجهد ظهرت باعتراف الأجانب والامريكيين بالتحديد.
والجميع يلاحظ التراجع الكبير الذي حدث بالموقع ويحدث منذ عدة أسابيع بل عدة اشهر بسبب قلة الخبرة التي تسيره وقلة العزيمة أيضا..
وقد أصبحت امور الشروق اون لاين لا تخفى على أحد منا نحن الصحافيون في الجريدة.
هذه شهادة أقدمها للتاريخ
وللحديث بقية إن شاء الله تعالى.
Thumbs Up Thumbs Down
2
49 - الى اللذين ينتقدون الشروق
31/10/2010
avatar
على الأقل ليكن لكم موقع مثله ثم يحق لكم أن تتكلموا
Thumbs Up Thumbs Down
1
50 - قضية الشهداء الجزائريين في القاهرة
31/10/2010
avatar
بالفعل هذه القضية سوف تبقى وصمة عار في جبين الشروق إلى الأبد
كيف ينشر خبرا بكل هذه الخطورة دون التأكد منه وقد ألقى بظلاله على العلاقات الجزائرية المصرية وساهم في إشعال الحرب بين البلدين.
مثلما لم يتعتذر المصريون على ترهاتهم وحماقاتهم فإن الشروق التي تدعي إيمانهالا بالرأي الآخر، تصر على التستر على هذه الجريدة الإعلامية إلى اليوم، ولست أدري لم السبب ؟؟
Thumbs Up Thumbs Down
0
51 - موقع الوطن
31/10/2010
avatar
بصراحة يا حبابي
باستثناء موقع الوطن
فباقي المواقع الجزائرية مصممة بشكل غير احترافي
وبطريقة تمن عن العشوائية
سواؤ موقع الشروق اليومي او الخبر أو النهار والهداف
موقع الوطن مصمم بطريقة احترافية وعالمية.
Thumbs Up Thumbs Down
0
52 - الشروق .. الأولى محليا وعربيا
31/10/2010
avatar
الشروق .. الأولى محليا وعربيا
http://www.echoroukonline.com/ara/choroukiat/62158.html
Thumbs Up Thumbs Down
0
53 - نيتكم سيئة يا زد دي زد
31/10/2010
avatar
يا جماعة الزد دي زد
العربية غيروا الموضوع وأنتم احتفظتم بالموضوع الأول
هل هذه مهنية ؟؟
لا أعتقد ذلك
يبدو أن النية سيئة في الإحتفاظ بنص المقال الأول
Thumbs Up Thumbs Down
0
54 - كيف عالجت صحفنا الحدث ؟
31/10/2010
avatar
بعد مرو يومين على الحدث او ثلاثة أيام
الشروق اهتمت كثيرا بالموضوع وتناولته في عددين متتاليين.
الهداف اهتمت بالموضوع متأخرة بيوم عن الحدث او يومين.
الخبر وكأن الأمر لا يعنيها لا من بعيد ولا من قريب.
النهار رأت أن الموضوع لا يستحق أكثر من بضع أسطر في صفحة الرادار.

من خلال كل ما سبق نكتشف ان الحساسية الزادءة عن اللزوم هي التي تحكم تعامل الصحف ومسيريها فيما بينهم البعض.
أو أن البعض غير مدرك بالفعل ما يدور حوله من أحداث.
Thumbs Up Thumbs Down
0
55 - إلى صاحب التعليق رقم 34
31/10/2010
avatar
إجابة على سؤالك
اقرأ مقال عشراتي الشيخ
http://www.z-dz.com/z/opinion/hajra/3710-ANEP.html
سوف تعرف حقيقة هذه الصحف
Thumbs Up Thumbs Down
0
56 - خوروطو
31/10/2010
avatar
من لي الهفاف او الهداف في المرتبة الرابعة في العالم
فمن الأكيد أن هذا التقرير خرطييييييييييي
Thumbs Up Thumbs Down
0
57 - إلى رقم 48
31/10/2010
avatar
شهادتك للتاريخ فيها مغالطات
بالفعل الموقع تطور كثيرا في عهد من ذكرتهما
لكن لا أعتقد أن التطور الحقيقي حصل في وقتهما بل جاء فيما بعد ذلك
ففي وقت بشير ونسيم كان الموقع مجرد مادة وتعليقات
أما بعد ذلك تم استحداث قسم الفيديو وأصبح هناك استوديو
وتطور الموقع بشكل أكثر احترافية
وفي الحقيقة هناك سلسلة من الجهود لا يمكن فصل حلقاتها
فكل شخص بذل الجهد الذي تطلبته مرحلته
بداية من حسين الزبيري ثم بشير رحماني ثم مراد أو عباس ثم نسيم لكحل ثم عمار زريان ثم مصطفى فرحات.
وهذه سنة الحياة
التجديد هو الذي يحافظ على الأشياء
والسلام عليكم
Thumbs Up Thumbs Down
0
58 - رايب
31/10/2010
avatar
الشروق هي الأحسن بدون منازع
لكن الهداف لا تستحق تلك المرتبة
والخبر أحسن منها
Thumbs Up Thumbs Down
0
59 - الخبر
31/10/2010
avatar
الخبر لديها كل الإمكانيا لتكون هي الأولى، لكن لسنا نفهم سر تفريطها في الموقع الإلكتروني
وحتى الموقع الجديد ليس في المستوى
وليس فيه تعليقات كثيرة رغم وجود الخدمة
عكس الشروق التي تميزت بالتعليقات الكثيرة جدا
.
Thumbs Up Thumbs Down
0
60 - إلى صاحب التعليق رقم 44
31/10/2010
avatar
لماذا تدافع عن الشروق وتحاول تغطية الشمس بالغربالة ؟؟
الخبر الذي نشرته الشروق كان كارثة مهنية بامتياز.
ومن العيب على جريدة مثلها وفي حجمها تقع في هذا الخطأ المهني الجسيم الذي أساء لنا جميعا كجزائريين وكصحافيين خاصة.
والقصة أن علي فضيل مدير الجريدة كان يثق كثيرا في أحد الصحافيين الذي انتقل إلى الخبر الآن.. والذي هو من جاء بهذه المعلومة الكاذبة ونشرتها الشروق في موقعها الإكتروني ثم حذفتها من الموقع بعدما تبين لها كذب الخبر
ثم قامت بتعديل عنوان الجريدة بإضافة كلمة حديث عن قتلى.
والغريب في الأمر أن مدير الجريدة المحترم لم يحرك ساكنا ولم يقم بالغعتذار ولم يقم بمعاقبة الصحافي الذي ضلل الجريدة وضلل الشعب الجزائري بصفة عامة الذي خرج يحرق مقرات جيزي بسبب هذا الخبر المشؤوم.
نعم الفاضائيات المصرية عليا ما عليها وارتكبت كوارث مهنية
لكن هذا لا يدفعنا أن نخفي عيوبنا نحن أيضا.
وهذه أيضا شهادة للتاريخ
Thumbs Up Thumbs Down
0
61 - إلى السيد فوضيل علي
31/10/2010
avatar
السلام عليكم
مثلما تم تكريم جريدتك نرجو أن لا تنسى من سهر على هذا الإنجاز ولو بتكريم رمزي
لا تنسى العاملين في الموقع، نساء ورجالا، ممن سهروا على بلوغ الموقع هذه المرتبة.
تماما مثلما كرمت العاملين في الجريدة عندما بلغتم 800 ألف نسخة في اليوم.
Thumbs Up Thumbs Down
0
62 - إلى المصري رقم 2
31/10/2010
avatar
إذهب إلى اليوم السابع نتاعكم وعلق هناك
فهذا فضاء جزائري خالص
وتبا لمن لم يعرف قدره
Thumbs Up Thumbs Down
0
63 - جزائريه
31/10/2010
avatar
.. إنقلب السحر على الساحر ..ليتبيٌن مدى تلاحم الشعب الجزائري وتماسكه عند "الشدائد" ليصبح قلبا واحدا على بلده
Thumbs Up Thumbs Down
0
64 - hamid
03/11/2010
avatar
كل ما جاء في الموضوع لا يعتبر بالضرورة انجازا للصحف المذكورة خاصة جريدة الشرور التي تعتمد على الاثارة المبالغ فيها يكفي القاء نظرة على التعاليق في الجريدة لنرى انها تمارس اقصاء المعارض وتطبق مقولة حوحو يشكر روحو بحذافيرها حيث انها تنشر تعاليق بعض الاطفال والمراهقين الذين يشعرون بانتفاخ لمجرد قراءة موضوع يذكر امجاد الجزائري ولو كانت امجاد وهمية والاكثر اشمئزازا في الجريدة ثناؤها المفرط على نفسها بمواضيع اقل ما يمكن ان يقال فيها انها ضحك على الذقون كموضوع "الشروق خادمة الأمة في دينها ودنياها" مثلا، نشر يوم امس بعض التعاليق المستهزئة بالمقال ربما عن خطأ او سهو من لمراقب ثم نستيقض صباحا لنجد التعاليق المؤيدة تملا الموضوع دون الكلام عن طوام المهرج باقي ورسومه التافهة التي يعشقها بعض المراهقين فارغي الرؤوس
اتوقع ردودا عنيفة من ابواق الشروق ونسبي الى الخبر التي تبقى رمز الصدق والمصداقية بلا منازع رغم التخلف الذي يطبق على موقعها من تحديث للاحبار ونشر التعاليق ورغم ذلك يشرفني خط الخبر والخبر الاسبوعي كثيرا عكس الشرور السائرة في طريق الانبطاح ان لم نقل النائمة على بطنها في حضن السلطة.
والكلام يطول في انحراف الشروق عن مسارها لكن نكتفي بهذا القدر ولمن اراد ان يعرف المزيد يلقي نظرة على حال منتدى الجريدة وما آل اليه من رداءة بعدما كان في الريادة.
وكلمة اخيرة لابواق الشروق وموظفيها لم يفت الاوان للتصحيح الا ان كنتم راضون عن الوضع المخزي فذلك شأنكم. يؤلمني ان ارى الشروق تنحدر الى مستوى "النهار" المظلم.
Thumbs Up Thumbs Down
2
65 -
02/12/2010
avatar
مبروك علينا وهدي البداية ومزال مازال...جزائرية وافتخر واللي ما عجبوش ينتحر ويكتب فوق قبرو اتحدى جزائرية وماقدر...........
Thumbs Up Thumbs Down
0
أحمد
13/12/2011
avatar
مصر مصر مصر تعيشى ياحياتى يامصر ياأمى يامصر ياعشقى يامصر ياأحلى بلاد الدنيا يامصر يابلد الحضارة والناس الطيبين

كم أحبك يابلادى

صاحب الموضوع يقول الصحف الجزائريه تتفوق على المصرية ,, لماذا قارنت بالصحف المصرية بالذات ؟؟؟ لكن من المعروف أن الصحافة المصرية هى الأولى فى العالم العربى


بعدين ياأخى الكريم جريدة اليوم السابع مصرية ولا انت فاكر انها مش مصرية

اليوم السابع مصرية وهى التى فازت بالمركز الأول

تمنياتى بالتوفيق للجميع
Thumbs Up Thumbs Down
0
المجموع: 66 | عرض: 1 - 66

أضف تعليقك comment

الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
4.00