تفاعل
قطر.. وجنون البقر .. !!
أنا حزين..
صحفيون من موزمبيق
الجزائر.. دولة زال فيها الرجال!

الشيخ أبو بكر جابر الجزائري يزكي الإنتخابات !

z-dz.com

وياشيخنا الجليل نتمنى أن تكون بصحة جيدة ولست بالعليل... أمد الله في عمرك فأنت ولا شك شيخ فضيل, وبمجاورة الحبيب المصطفى أنعم الله عليك بالعلم الغزير. شباب الجزائر يحييك ويدعوك لزيارة بلد إبويك,لقد غادرتنا منذ ستة وخمسون سنة والجزائريون كلهم مشتاقون إليك.

z-dz.com

وياسادة اليوم تطلع علينا اليتيمة وتبعتها الوريقات الصفراء المتساقطة عند الشروق وعند النهار, لتبرح وتصيح أن من جزيرة العرب يأتي البريد والوحي الجديد بالبلاغ وبالقول السديد:
"أبنائي، إخواني الكرام في الجزائر وخارجها، أجدادكم وآباؤكم دفعوا الغالي والنفيس من أجل كرامة الجزائر وعزتها، فحافظوا على هذه الكرامة والعزة التي صنعوها بدمائهم الطاهرة وأن تكونوا في الموعد الهام للمشاركة في الانتخابات التشريعية يوم 10 ماي 2012 لصنع مستقبل زاهر لجزائرنا وتعزيز ورسم الشهامة الجزائرية المعروفة"

شكرا على البرقية ياشيخنا الجليل ونحنا كنا تلقيناها بالإحترام والتبجيل,فقط لو وجهت الخطاب للراعي وليس للقطيع,فالجزائر أصبحت غابة تعج بالذئاب التي أهلكت الحرث والعباد, وقريبا يأتي برلمان أصحاب الشكارة للتشريع بقانون الغاب, فالراعي سئم وتخلى عن العرف والشرائع في حفظ حقوق القطيع,وأنت تعرف يامولانا, أنه من مدينتك التي هي مدينة الرسول صدح سيد الخلق بجهر القول:
 ‏ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فالأمير الذي على الناس راع ومسئول عن رعيته والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم والمرأة راعية على بيت بعلها وهي مسئولة عنه والعبد راع على مال سيده وهو مسئول عنه ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ‏"
ونظنك ياشيخنا الكريم أنهم لم يخبروك بالمرسوم الذي يقول, في الجزائر لا دخل للدين في السياسة وأنه يمنع منعا باثا تدخل المسجد والإمام في مجرى الإنتخابات,لكن رسالتك ليست تدخُّل في الإنتخابات لأنها تصب عند رغبة  السلطان ,نحن لانشك في نواياك الحسنة ياشيخ ونعرف أنك تتمنى لشباب الجزائر سموا كبيرا وليس فقط اللهث وراء الرغيف.
لقد فعلها بالأمس مثلك الشيخ شمس الدين, مزوج البنات والبنين,ودعا للمشاركة في الإنتخابات حتى ننجو من الناتو في الدنيا ومن جهنم يوم الدين,لكن شباب الفيس بوك والإنترنت  قالوا له بلسان معلق في هذا الموقع الجميل:شاب زوالي بطال عازب مقهور
لو كنت املك سيارة آخر طراز وثلاث زوجات وسكن فاخر ومشاريع وأعيش في بحبوحة مثلك يا شمس الدين بطبيعة الحال فلن أفتي بان الانتخاب واجب فقط بل سأجعله من أركان الإسلام الستة أنت لا تشعر بالزوالية من الشباب لا خدمة لا سكن لا زواج لا حاضر ولا مستقبل وتقولهم فوطو و الا نجيبولكم الناتو ؟؟؟؟؟؟؟ شيوخ اخر الزمان.
نحن نعلم أنك شيخ جليل ولإرشاد الحاكم والمحكوم خير دليل,لكن شباب الجزائر ,ياكريم, يبلغك أن في هذا البلد ظلم وتعدي على حقوق الناس  عظيم,ونحن نعلم أن لحم العلماء مسموم, وأنت تعلم أن دعوة المظلوم كذلك ليس بينها وبين الله حجاب.فتحرى الحقيقة ياعالم العلماء, أبوبكر جابر الجزائري,قبل أن تزكي في المستقبل أحدا,وسنبقى دوما ندعولك بالخير ونلقبك بالكريم إبن الكريم.
 
تعقيب وتوضيح:
* ولد الشيخ أبوبكر جابر الجزائر  سنة 1921 قرب مدينة طولقة الجزائرية ودرس القرءان وعلوم الدين هناك ,إنتقل إلى بسكرة وقسنطينة لإكمال دراسته وبعدها إلتحق بالشيخ الطيب العقبي في نادي الترقي بالعاصمة,عمل مدرسا بالمدرسة الجيلالية الحرة قبل أن تهاجر عائلته إلى المدينة المنورة مع بداية الثورة الجزائرية ليستقر هناك ويصبح مدرسا بالجامعة الإسلامية وبالمسجد النبوي,للشيخ عدة مؤلفات وأكثرها إنتشارا في الجزائر كتابه منهاج المسلم,ساعد الشيخ بعض الطلبة الجزائريين في الحصول على منح للدراسة في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة  في مطلع الثمانينات.  
* يبدو أن الحرب بين دعاة الإقتراع ودعاة المقاطعة تزداد إشتعالا,فبعد التهديد بتعرض الجزائر إلى الخطر وبتدخل الناتو لو لم ينتخب الشعب ,ها هي السلطة تشهر ورقتها الأخيرة وأقواها في وجه شباب الفيس بوك ,فقد رأينا تصريحات وفتاوي لجمعية الزوايا وللشيخ شمس الدين وأخير رسالة الشيخ أبوبكر الجزائري وكلها تدعو الناس للمشاركة في التشريعيات وبكثافة كبيرة.
ليس من الواضح هل الشيخ أبوبكر على أطلاع تام بأوضاع الشباب الجزائري المزرية؟ وهل يعرف نوعية البقارة المترشحين لهاته الإنتخابات وسبل الغش والرشوة المتبعة للترشح والفوز؟ ولا نعرف موقف الشيخ ,المسن والمريض شفاه الله,من الربيع العربي ومن تدخل الناتو في ليبيا؟
حقيقة الأمر أن علماء السعودية وحكامها لا ينظرون بعين الرضا إلى صعود حكومات إخوانية إلى الحكم وصراعهم مع مصر دليلا على ذلك,ولا يفرحهم نهوض الشارع العربي ضد الحكام فهي نار تهدد عروشهم,بل أكثر من هذا فهم ربما يعارضون عملية الإنتخابات برمتها والمرأة السعودية لازالت خارج اللعبة الديمقراطية.
لهذا نتمنى أن لا تكون رسالة الشيخ أبوبكر تدخل في هذا السياق,خاصة وأن كتابه الدولة الإسلامية وكلامه حول الدستور الإسلامي وشروطه لطاعة أولياء الأمر لاتتوفر في أغلب الأنظمة العربية والجزائر تحديدا!!
ولاندري ماذا كان سيحدث لو أفتى الشيخ بمقاطعة الإنتخابات وبارك المظاهرات كما فعل غريم الوهابية, الإخواني العلامة يوسف القرضاوي,وهل تسارع وكالة الأنباء واليتيمة وذيولها من الصحف الصفراء إلى التبريح والتهليل والتكبير بذلك؟!

z-dz.com
مصدر المقال: إضغط هنا
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
أضف إلى: Add to Facebook Add to Twitter Add to your del.icio.us Post to Myspace Add to Windows Live Add to RSS

Subscribe to comments feed التعليقات (2 تعليقات سابقة):

التعليقات تعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن موقف أو رأي الموقع
avatar
لا يمكن اعتلاء ظهور المترشحين مالم ينحنوا
يا شيخنا الفاضل اننا نحبك في الله ونملك كتب لك قبل عصر النات ونحترمك ولكن ما اقول اقول لك والله الدي لا اله غيره متزوج واب لي 6 اطفال امللك ديبلوم مصفي مختص في التعويضات ومراسل صحفي والله لم اجد منصب ولو حارس ليلي او بستاني ومستعد ان اعمل بستاني كنا نجعل للنضام عدرا لما كنا لا نملك الباكي اما الان 205مليار دولار والناس تقتات من المزابل لن نقبل باقل من يرحلوا عنا باي طريقة ان يرحلو ا وان دعت الضرورة ان ياخدوا معهم الكموسة فاياخدوها لا نريدها سننطلق من جديد على الحديدة ونكون انفسنا لكن ان ارى شخص كثل عبد السلام بوشوارب ريئس ديوان احمد اويحي في الرلمان الدي ساعدته في 2002 لكي يعيدني الى منصب عملي بالضمان الاجتماعي ام البواقي ولما نجح تبرا مني ورفض استفبالي وعليه فاني لا انتخب حتى وان قيل لي ان هناك تفسير لاية تدعوا الى الانتخابات ساكفر بها مستعد ان اتحمل تبعاتها
اانتخب على ابوجرة الدي يملط فيلات وارصدة ووووووووووو
ام انتخب على اويحي وجماعته
ام انتخب على بلومي الدي لا ينطق جملة صحيحة
في مجتمع لا يجد فيه الفقير رغيف يطعم به عياله وإن سرقه فذلك وحده من تُقطع يده وربما رقبته .وإذا كان فعل السرقة –كما أسلفنا- هو الحصول على ما لا يصح لك الاستيلاء عليه ,ألا يقع ضمن ذلك الحصول على أصوات الناخبين مقابل قنينة زيت أو كيس عدس؟ أو مقابل إيهامه أن من يصوت بالموافقة سيدخل الجنة , إنها ممارسات تقع داخل دائرة الحصول على مكتسبات بلا وجه حق ,إنها سرقة ,سرقة يا سادة .إنني سأنتخب من يحقق لي الوفرة والكرامة والحرية وهدا لم يعد موجودا الى ان نجد من يكون اهلا لدللك سوف نفطر في الامر ماعدا دللك والله ما نفوطي زكارة فيكم ...
Thumbs Up Thumbs Down
0
avatar
جعلك ذخرا لللأمة الإسلامية عامة و الجزائر خاصة .
Thumbs Up Thumbs Down
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك comment

الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0